Search This Blog

11 April 2019

قصيدة قبل أن أكون أم

قبل أن أكون أم
قرأت هذه القصيدة الجميلة
وأريد مشاركتها مع جميع الأمهات
أو أمهات المستقبل
قبل أن أكون أم
كنت أطبخ وأتذوق وجبات ساخنة
ملابسي كانت دائماً بدون بقع
كنت أتحدث ساعات براحتى على الهاتف
كنت أرتاح في السرير وقتما أريد
ولم أكن أقلق أبداً من النوم المتأخر
قبل أن أكون أم
كنت أنضف شعري وأسناني يوميًا
كنت أرتب الييت كل صباح
لم يسبق لي أن تعثرت على لعبة
أو نسيت كلمات التهويدات
قبل أن أكون أم
لم أكن قلقًا بشأن ما إذا كانت نباتاتي سامة
لم أفكر مطلقًا في التطعيمات
لم يسبق لي أن يتقيأ أو تبول أحد عليا أو يبصق
أو يشد شعري ولا يقرصنى بأصابعه الصغيرة
قبل أن أكون أم
كان لدي سيطرة كاملة على أفكاري جسدي وعقلي
لم أحمل أبداً طفلاً يصرخ بين ذراعي ليعطيه الطبيب أبرة
لم أكن أبكي أبداً عند النظر إلى عيون دامعة
لم أظن أن أبتسامة بسيطة يمكن أن تجعلني سعيدة

قبل أن أكون أم
لم أكن أفضل مستيقظة طوال الليل لأراقب طفل نائم
لم أحمل أبداً طفلاً نائماً لمجرد أنني لا أريد أن أضعه في فراشه
لم أشعر أبداً أن قلبي أتحطم لأنني لم أستطيع تخفيف آلامه
قبل أن أكون أم
لم أفكر أبدًا أن شيئًا صغيرًا جدًا يمكن أن يؤثر حياتي كثيرًا
لم أكن أتخيل أن تكشيرة بسيطة يمكن أن تجعلني سعيدة
لم يكن لدي أي فكرة أننى يمكن أن أحب شخص الي هذه الدرجة
لم أكن أستيقظ من النوم كل حبة لأتأكد أن كل شيء تمام

قبل أن أكون أم
لم أكن أعرف أنني أود أن أكون أمًا
لم أكن أعرف متعة إطعام طفل جائع
لم أكن أعرف تلك الرابطة الفريدة بين الأم وطفلها
لم أكن أعرف الدفء السعادة الحب الحزن والرضا لكوني أم
اليوم، أنا أعلم ...!
شكرا أمي!
(مؤلف غير معروف)
أهديها لبناتي، أمهات جديدة
وأيضاً لكل أم وجدة على وجه الأرض
OoooooO

1 comment:

Google Search

Custom Search

Followers

A Letter خطاب

A Letter خطاب

Property rights

Property rights